الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تستكشف هذه الدراسة التغطية الإعلامية لصورة مصر فى ثلاث صحف أمريكية كبرى: هى النيويورك تايمز: لوس أنجلوس تايمز: الواشنطن بوست: من خلال أحداث مختلفة تبدأ من اليوم الأول للثورة المصرية فى 25 يناير 2011: و لمدة شهر مقارنة بشهر آخر بعد الموجة الثانية للثورة فى 30 يونيو 2013. تهدف الدراسة إلى الإجابة على الأسئلة البحثية الرئيسية التالية: ما طبيعة الصورة المقدمة عن مصر فى الصحافة الأمريكية؟ و كيف تؤثر هذه الصورة على الشباب الأمريكى؟ أظهرت الدراسات السابقة و الدراسة الاستطلاعية وجود تحيز واضح و تصوير سلبى كبير فى الإعلام الأمريكى نحو مصر: و بالتالى فإن ذلك يؤثر على الرأى العام حيث يتأثر الجمهور الأمريكى بما تنشره الصحافة الأمريكية من أخبار تتعلق بمصر و صورتها و صورة المصريين: الأمر الذى أدى إلى ربط مصر بالإرهاب و أعمال العنف فى السابق. و فى ضوء تغير الأوضاع فى مصر و بعد قيام الثورة المليونية الجماهيرية فى مصر: كان لابد من بحث الصورة فى ضوء هذه الأحداث الجديدة و تطوراتها المتلاحقة: نظراً لأن الأحداث الكبيرة تصنع تغيراً كبيراً فى الصورة. تهدف الدراسة إلى استكشاف صورة مصر و المصريين بعد قيام الثورة المصرية لذلك تركز الدراسة بالبحث على: طبيعة الصورة الإعلامية التى تقدمها الصحف الأمريكية محل البحث عن مصر و المصريين بعد بدء الثورة و الصورة الذهنية التى تبناها الشباب الأمريكى إزاءها. تتعرض الدراسة لثلاثة نماذج نظرية إعلامية: هى نموذج الاعتماد على وسائل الإعلام: الأطر الإعلامية: تحليل الخطاب |