Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام إستراتيجية ”التعلم المعكوس” لتنمية مهارات ما وراء المعرفة و الحل الإبداعى للمشكلات الرياضياتية لدى طالبات الحلقة الثانية من التعليم الأساسى فى سلطنة عمان =
الناشر
فضيلة عبدالله سليمان الرحيلية :
المؤلف
فضيلة عبدالله سليمان الرحيلية
هيئة الاعداد
باحث / فضيلة عبدالله سليمان الرحيلية
مشرف / وفاء مصطفى كفافى
مشرف / بهيرة شفيق إبراهيم
مناقش / علاء الدين سعد متولى
مناقش / وفاء مصطفى كفافى
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
455ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
14/8/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 520

from 520

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على فاعلية استراتيجية التعلم المعكوس فى تنمية مهارات ما وراء المعرفة: و تنمية مهارات الحل الإبداعى للمشكلات الرياضياتية لدى طالبات الحلقة الثانية من التعليم الأساسى فى سلطنة عمان. تكونت عينة البحث من (84) طالبة من طالبات مدرسة الشفاء للتعليم الأساسى. و قد تكونت أدوات البحث من قائمة مهارات ما وراء المعرفة و مهارات الحل الإبداعى: و تحليل المحتوى: و دليل المعلم فى استخدام استراتيجية التعلم المعكوس: و اختبار مهارات ما وراء المعرفة: و اختبار الحل الإبداعى للمشكلات الرياضياتية. و بهدف تطبيق الاختبار فقد قسمت العينة إلى مجموعتين: المجموعة التجريبية درست باستراتيجية التعلم المعكوس: و المجموعة الضابطة بالطريقة الاعتيادية و ذلك خلال الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى (2016 - 2017) و تم استخدام المنهج شبه التجريبى باتباع نظام المجموعتين (الضابطة و التجريبية) الذى يعتمد على القياس القبلى و البعدى للتعرف إلى أثر تنفيذ تجربة البحث على أفراد المجموعتين الضابطة و التجريبية