Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج مقترح قائم على التعلم الذاتى باستخدام النظم الخبيرة لتنمية المهارات الأكاديمية و المهنية لمادة التحكم المنطقى المبرمج و الميل نحوها لدى معلمى التعليم الثانوى الصناعى /
الناشر
محمد أسامة حامد ابوزيد احمد :
المؤلف
محمد أسامة حامد ابوزيد احمد
هيئة الاعداد
باحث / محمد أسامة حامد ابوزيد احمد
مشرف / أشرف بهجات عبدالقوى
مشرف / سلوى فتحى محمود
مشرف / غادة محمود نجيب
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
457 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
6/9/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 521

from 521

المستخلص

استهدف هذا البحث قياس أثر برنامج مقترح قائم على التعلم الذاتى باستخدام نظام خبير فى تنمية المهارات الأكاديمية و المهنية لمادة التحكم المنطقى المبرمج و الميل نحوها لدى معلمى التعليم الثانوى الصناعى: و تم تحديد قائمة بالمهارات الاكاديمية و المهنية التى يجب تنميتها لدى عينة البحث: ثم قام الباحث بتصميم نظام خبير فى ضوء هذه القائمة كما تم إعداد ادوات البحث اللازمة للتحقق من هدف البحث مثل اختبار تحصيلى و بطاقة ملاحظة و مقياس ميل نحو مادة التحكم المنطقي المبرمج لقياس أثر البرنامج و تم تطبيق هذه الادوات قبلياً و بعدياً: و اسفرت نتائج البحث عن أثر برنامج مقترح قائم على التعلم الذاتى باستخدام نظام خبير فى تنمية المهارات الأكاديمية و المهنية لمادة التحكم المنطقى المبرمج و الميل نحوها لدى معلمى التعليم الثانوى الصناعى