Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر الخداع الإعلانى على إتجاهات المستهلك بالتطبيق على السوق العقارية المصرى /
الناشر
سهير محمد تونى سيد :
المؤلف
سهير محمد تونى سيد
هيئة الاعداد
باحث / سهير محمد تونى سيد
مشرف / هاله محمد لبيب عنبه
مناقش / طلعت أسعد عبدالحميد
مناقش / محمود فؤاد محمد محسن
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
154ورقة ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
20/9/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التجارة - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 154

from 154

المستخلص

تهدف هذه الدراسة الى التعرف على أثر الخداع الإعلانى على إتجاهات المستهلك بالتطبيق على السوق العقارية المصرى: بالإضافة الى دراسة تأثير المتغير الوسيط (العوامل الديمغرافية) على العلاقة بين الخداع الإعلانى إتجاهات المستهلك. و لتحقيق أهداف الدراسة تم صياغة فرضين و لاختبار هذه الفروض تم الإعتملد على المدخل الوصفى التحليلى لبيانات عينة ميسرة قوامها (437 مفردة): ثم استقصائهم باستخدام المقابلة الشخصية والاستقصاء الإلكترونى: بالإعتماد على قائمة استقصاء تم تصميمها لتحقيق أهداف الدراسة. و تم اختبار الفروض الدراسة عن طريق نمذجة المعادلة الهيكلية (إس إى إم) باستخدام برنامج (سمارت بلاس فى 3.2.6). وأظهرت نتائج التحليل الإحصائى لوجود تأثير سلبى الخداع الإعلانى على إتجاهات المستهلك: مع وجود تأثير يس لعنصرى (السن - المستوى التعليمى) من المتغير الوسيط (العوامل الديمغرافية) على العلاقة بين الخداع الإعلانى و إتجاهات المستهلك. و تفيد نتائج الدراسة المعلنيين فى تجنب الخداع الإعلانى فى اعلاناتهم و خاصة فى المجال العقارى: لما له من تأثر على الإقتصاد القومى: لذلك تم اقتراح مجموعة من التوصيات فى هذا المجال