Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
ارتقاُء عمليات الَوعى الفُونولوجى بين مرحلتى الطفولة الُمبكرة و المتوسطة =
الناشر
إيمان أحمد أحمد المسلمى :
المؤلف
إيمان أحمد أحمد المسلمى
هيئة الاعداد
باحث / إيمان أحمد أحمد المسلمى
مشرف / فكري العتر
مشرف / عزة شبل
مناقش / فادية محمد زكى علوان
مناقش / خالد عبدالرازق النجار
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
197ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس الاجتماعي
تاريخ الإجازة
28/8/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الآداب - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 219

from 219

المستخلص

هدفت الدراسة الراهنة الى الكشف عن ارتقاء مهارات الوعى الفونولوجى لدى الأطفال خلال مرحلتى الطفولة المبكرة و المتوسطة: كما هدفت الى الكشف عن الفروق الارتقائية بين المجموعات العمرية المختلفة محل اهتمام الدراسة: تكونت عينة الدراسة من 150 طفلا و طفلة تتراوح أعمارهم ما بين 4 الى 9 سنوات: قسمت العينة الى ست مجموعات: طبقت أداة لقياس الوعى الفونولوجى (من إعداد الباحثة): كشفت النتائج عن وجود فروق جوهرية بين مرحلتى الطفولة الُمبكرة و المتوسطة فى عمليات الوعى الفونولوجى: كما تبين وجود فروق جوهرية بين الفئات العمرية الستة (4: 5: 6: 7: 8: 9): و أن عصر (5) سنوات هو العمر الذى يحدث عنده الارتقاء الجوهرى لعمليات الوعى الفونولوجى. كما لم تسفر النتائج عن وجود فروق بين الجنسين فى الأداء على عمليات الوعى الفونولوجى