Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إستراتيجية مقترحة قائمة على التعلم النشط لتنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى دارسى المستوى المتقدم الناطقين بغير العربية =
الناشر
محمد حميدة عبدالعزيز عبدالعال :
المؤلف
محمد حميدة عبدالعزيز عبدالعال
هيئة الاعداد
باحث / محمد حميدة عبدالعزيز عبدالعال
مشرف / محمد لطفى محمد جاد
مشرف / صابر عبدالمنعم محمد
مشرف / صابر عبدالمنعم محمد
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
205ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 264

from 264

المستخلص

هدف البحث إلى تنميَة مهارات القِراءة الإبداعيَّة لدى دارسى المستوى المُتقدِّم النَّاطقين بغير العربيَّة عن طريق اقتراح إستراتيجيَّة قائمة على التَّعلُّم النَّشط لتنميَة مهارات القِراءة الإبداعيَّة لدى دارسى المستوى المُتقدِّم النَّاطقين بغير العربيَّة. و نظرًا لطبيعة هذا البحث فإنَّ الباحث مَزَج بين المنهجـَين الوصـفـيى و شبه التـجـريبيى؛ لحاجة البـحث إلى مراجعة الدِّراسات و البُحوث السَّابقة و الأدبيَّات التَّربويَّة ذات الصِّلة بالقِراءة الإبداعيَّة و التَّعلُّم النَّشط؛ للتوصَّل إلى الإستراتيجيَّة المقترحة القائمة على التَّعلُّم النَّشط و استنباط مهارات القِراءة الإبداعيَّة المُناسبة لدارسى المستوى المتقدم النَّاطقين بغير العربيَّة: كما احتاج البحث إلى المنهج شبه التجريبي لتطبيق الإستراتيجيَّة على مَجمُوعة من دارسى اللُّغة العربيَّة النَّاطقين بغيرها فى المستوى المُتقدِّم: و كذلك أدوات البحث و موادّه التعليميَّة