Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على بعض مبادئ نظرية تريز لتنمية مهارة الحل الإبداعى للمشكلات لدى طفل الروضة =
الناشر
رضا الصادق عبدالعزيز حسن :
المؤلف
رضا الصادق عبدالعزيز حسن
هيئة الاعداد
باحث / رضا الصادق عبدالعزيز حسن
مشرف / وفاء محمد كمال عبدالخالق
مشرف / إيمان سعيد
مناقش / سامية الانصارى
مناقش / بطرس حافظ بطرس
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
187 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
24/11/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 222

from 222

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى التحقق من مدى فاعلية برنامج قائم على بعض مبادئ نظريه تريز لتنمية مهارة الحل الإبداعى للمشكلات لدى طفل الروضة. منهج البحث: يتبع البحث الحإلى المنهج شبه التجريبى الذى يقيس العلاقة بين متغيرين أحدهما مستقل (و هو البرنامج) و الآخر تابع (و هو مهارة الحل الإبداعى للمشكلات): و قد أستخدمت الباحثة التصميم ذا المجموعة الواحدة ذات القياسين القبلى والبعدى: والذى يتم فيه قياس مجموعة واحدة هى عينة الدراسة. و تكونت عينة البحث من 20 طفل تتراوح أعمارهم من (4-6) سنوات. أدوات البحث: استمارة بيانات أساسية للطفل.(إعداد الباحثة) قائمه تصنيف الأطفال بحسب موقفهم من النشاط اللعبي (عزه خليل) أستمارة ملاحظة. (إعداد الباحثة) مقياس حل المشكلات بالنشاط اللعبى. (إعداد الباحثة) برنامج لتنميه مهاره الحل الإبداعي للمشكلات. إعداد الباحثة