Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج لوفاز لتنمية التواصل اللفظى و خفض السلوك الانسحابى لدى أطفال الروضة الذاتويين /
الناشر
أميمة فاروق مصطفى سالم :
المؤلف
أميمة فاروق مصطفى سالم
هيئة الاعداد
باحث / أميمة فاروق مصطفى سالم
مشرف / شحاتة سليمان محمد
مشرف / إيمان أحمد خليل
مناقش / حسام الدين محمود عزب
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
199ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
26/11/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 278

from 278

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى إعداد برنامج لوفاز لتنمية التواصل اللفظى و خفض السلوك الانسحابى لدى أطفال الروضة الذاتويين و تكونت عينة الدراسة من عينة تجريبية قوامها (8) أطفال ذاتويين: و قد شملت أدوات الدراسة على مقياس الطفل الذاتوى إعداد عادل عبد الله (2008): مقياس تقدير التواصل اللفظى إعداد الباحثة: مقياس تقدير السلوك الانسحابى إعداد الباحثة و برنامج لوفاز إعداد الباحثة: و قد توصلت نتائج الدراسة إلى: توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية على مقياس تقدير التواصل اللفظى فى القياسين القبلى و البعدى بعد تطبيق البرنامج لصالح القياس البعدى. توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية على مقياس تقدير السلوك الإنسحابى فى القياسين القبلى و البعدى بعد تطبيق البرنامج لصالح القياس البعدى. لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية على مقياس تقدير التواصل اللفظي فى القياسين البعدى و التتبعى بعد مرور شهر من القياس البعدى. لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطى رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية على مقياس تقدير السلوك الإنسحابى فى القياسين البعدى و التتبعى بعد مرور شهر من القياس البعدى