Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اختلاف زاوية الرؤية ببيئة الواقع المعزز شبه الانغماسية و أثرها فى تنمية المفاهيم الرياضية و التخيل البصرى المكانى لدى رياض الأطفال /
الناشر
الشيماء مرسى مرسى أحمد :
المؤلف
الشيماء مرسى مرسى أحمد
هيئة الاعداد
مشرف / الشيماء مرسى مرسى أحمد
مشرف / منال عبدالعال مبارز
مشرف / مروة محمد جمال الدين المحمدى
مناقش / أمل عبدالفتاح سويدان
مناقش / حنان محمد الشاعر
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
292 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
11/12/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 324

from 324

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على أثر اختلاف زاوية الرؤية ببيئة الواقع المعزز شبه الانغماسية فى تنمية المفاهيم الرياضية و التخيل البصرى المكانى لدى رياض الأطفال: و للوصول إلى هذا الهدف استخدمت الباحثة منهج البحث التجريبى: و مراجعة الأدبيات التربوية السابقة: و التى تتعلق بتصميم زاوية الرؤية ببيئة الواقع المعزز شبه الانغماسية و المفاهيم الرياضية و التخيل البصرى المكانى: كما تم إعداد قائمة بمعايير تصميم زاوية الرؤية ببيئة الواقع المعزز شبه الانغماسية: و تم استخدام نموذج محمد عطيه خميس (2003) فى تطوير زاوية الرؤية ببيئة الواقع المعزز شبه الانغماسية للحكم علي مطابقتها للمعايير: كما تم إعداد أدوات البحث وهي اختبار المفاهيم الرياضية المصور: و مقياس التخيل البصري المكانى: و تكونت عينة البحث من (90) طفل من أطفال مدرسة كفر شكر التجرببية - بمحافظة القليوبية: تم تقسيمها إلى 3 مجموعات وفقاً للتصميم التجريبي للبحث: وتم إجراء تجربة البحث وتطبيق أساليب المعالجة الاحصائية البارمترية باستخدام برنامج (إس بى إس إس فى25): و توصلت أهم نتائج إلى أن زاوية الرؤية المائلة ببيئة الواقع المعزز شبه الانغماسية هى الأكثر تأثيراً فى تنمية المفاهيم الرياضية لدى رياض الأطفال: بينما زاوية الرؤية من أعلى هى الأكثر تأثيراً فى تنمية مهارات التخيل البصرى المكانى: و تضمنت الرسالة ملاحق البحث و قائمة المراجع و عدد من التوصيات و الأبحاث المقترحة