Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Perception of Geriatric Nursing Students regarding Blended Learning /
المؤلف
Talha, Zakia Atef Mohammed.
هيئة الاعداد
باحث / ذكية عاطف محمد
مشرف / محبوبة صبحي
مشرف / هدية فتحي محي الدين
مشرف / شيماء جمال ابراهيم
مناقش / ابتسام محمد عبدالعال
الموضوع
Geriatric nursing.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
153 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المجتمع والرعاية المنزلية
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التمريض - تمريض صحة المجتمع
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 241

from 241

Abstract

التعلم المدمج هو نظام تعليمي تعلمى يستفيد من كافة الإمكانيات والوسائط التكنولوجية المتاحة، وذلك بالجمع بين أكثرمن أسلوب وأداة للتعلم سواء كانت إلكترونية أوتقليدية؛ لتقديم نوعية جيدة من التعلم تناسب خصائص المتعلمين وإحتياجاتهم من ناحية وتناسب طبيعة المقررالدراسي والأهداف التعليمية التي تسعى المؤسسات التعليمية لتحقيقها من ناحية أخرى. أى أن التعلّم المدمج يعتبرشكل جديد من مداخل التدريب والتعلّم يساعد على الدمج بين ميزات التعلّم وجهاً لوجه والتعلّم الإلكتروني. يخلق التعلم المدمج فرص لتطويرالمتعلم نظرًا لنهجها الشامل في علم أصول التدريس والتقييم، بالإضافة إلى أنها توفرإتجاهًا ومسارًا شاملاً للتنمية نظرًا لإمكاناته الهائلة للإستخدام فى العالم الافتراضي.يعتبرعضوهيئة التدريس المسئول عن تدريس تمريض المسنين هوالعنصرالجوهرى فى التعلم المدمج حيث يلعب دورًا رئيسيًا في التنفيذ الناجح لنهج التعلم المدمج، لذا فإن مدى نجاح هذة الإستراتيجية الجديدة للتعلم تعتمد إلى حد كبيرعلى مدى نجاح عضوهيئة التدريس في الإنتقال من نمط التعلم التقليدى وجهًا لوجه إلى دورأوسع وأكثرتعقيدًا يتطلبه التعلم المدمج. ينقل التعلم المدمج دورهذا العضومن مزود المعرفة إلى المدرب والموجه، ولا يعني هذا التحول أنة يلعب دورًا سلبيًا أو أقل أهمية في تعليم الطلاب، بل على العكس تماما، يمكن أن يكون لعضوهيئة التدريس في نمط التعلم المدمج تأثيرأكثرعمقًا على عملية تعلم الطلاب لأنة يديرعملية التعلم بالقيادة والتوجيه المستمرلكل طالب نحوالمعرفة المنشودة والإتجاه الصحيح للإستفادة من التكنولوجيا المتوافرة.