Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
منظومة حركية هرمية في ضوء الذكاءات المتعددة وتأثيرها على بعض القدرات الحركية والتوافقية لدى أطفال ما قبل المدرسة /
المؤلف
جاد الرب، آلاء عادل عبد المالك.
هيئة الاعداد
باحث / آلاء عادل عبد المالك جاد الرب
مشرف / حسن محمود الهجان
مشرف / وليد مصطفي هارون
الموضوع
التربية البدنية للأطفال.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
135 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
11/12/2022
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم الأساسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 242

from 242

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تصميم منظومة حركية هرمية في ضوء الذكاءات المتعددة ومعرفة تأثيرها على بعض القدرات الحركية والتوافقية لدى أطفال ما قبل المدرسة، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي التصميم التجريبي للمجموعتين (إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة)، وتكونت عينة الدراسة من عدد (40) من أطفال ما قبل المدرسة الملتحقين بروضة (مدرسة شلبي للتعليم الأساسي بمدينة المنيا) للعام 2021/ 2022م تم تقسيمهم إلى مجموعتين (ضابطة وتجريبية) قوام كل منهما (20) طفلاً، واستخدمت الدراسة مجموعة الأدوات من إعداد الباحثة، تمثلت في قائمة اختبارات القدرات الحركية لدى أطفال ما قبل المدرسة، قائمة اختبارات القدرات التوافقية لدى أطفال ما قبل المدرسة، والمنظومة الحركية الهرمية في ضوء الذكاءات المتعددة، وقد أشارت نتائج الدراسة إلى فاعلية المنظومة الحركية الهرمية في ضوء الذكاءات المتعددة في تنمية بعض القدرات الحركية والتوافقية لدى أطفال ما قبل المدرسة، وقد أوصت الدراسة بضرورة تضمين برامج إعداد معلمات رياض الأطفال بكليات التربية للطفولة المبكرة على استخدام المنظومة الحركية الهرمية في تنمية قدرات الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة.