![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تُعد الألعاب الرقمية من أهم المجالات التي يتضح فيها العلاقة المتبادلة بين الاتجاهات الفنية وأسس ومبادئ التصميم، ينعكس ذلك على تصميم الهوية البصرية، تصميم الشخصيات وتصميم المناظر الافتراضية للألعاب الرقمية. ومؤخرًا تم تناول تعريفات جديدة للألعاب الرقمية، حيث تُعرف الألعاب الرقمية على أنها سيناريو مصور تفاعلي يقوم فيه اللاعب بالتحكم بالصورة على الشاشة التي أمامه، والتي قد تكون شاشة حاسوب أو تلفاز أو حتى جهاز تليفون محمول. ومصمم الألعاب الرقمية هو الشخص المسئول عن تطوير خط القصة للعبة الرقمية، ووضع التصور للشخصيات، والحوار والتفاعل بينهم، ومطورو الألعاب الرقمية هم الفريق المسئول عن وضع قوانين اللعبة، وتحديد المخططات والنماذج والرموز التفصيلية وجميع العناصر التي تظهر على الشاشة. وتُعد التفاعلية متغيرًا هامًا في عملية تصميم الشخصيات الرقمية وتحديد مفردات هويتها البصرية المبنية على الأسلوب البصري للعبة، وتسعى هذه الدراسة للتحقيق في معنى التفاعلية في الألعاب الرقمية ثلاثية الأبعاد وتأثيرها على الهوية البصرية في تصميم شخصيات الألعاب الرقمية من خلال أربعة فصول . |