Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التفاعلية على تشكيل الهوية البصرية في تصميم شخصيات الألعاب الرقمية /
المؤلف
شبل، مي سعيد عبد اللطيف.
هيئة الاعداد
باحث / مي سعيد عبد اللطيف شبل
مشرف / حسن إبراهيم محمود الفداوي
مشرف / نيفين عبد اللطيف محمد عمر
مناقش / عمرو مصطفى عبيد
الموضوع
الالعاب - شخصيات - تصميم .
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
146 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
20/10/2022
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الفنون الجميلة - الديكور
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 167

from 167

المستخلص

تُعد الألعاب الرقمية من أهم المجالات التي يتضح فيها العلاقة المتبادلة بين الاتجاهات الفنية وأسس ومبادئ التصميم، ينعكس ذلك على تصميم الهوية البصرية، تصميم الشخصيات وتصميم المناظر الافتراضية للألعاب الرقمية. ومؤخرًا تم تناول تعريفات جديدة للألعاب الرقمية، حيث تُعرف الألعاب الرقمية على أنها سيناريو مصور تفاعلي يقوم فيه اللاعب بالتحكم بالصورة على الشاشة التي أمامه، والتي قد تكون شاشة حاسوب أو تلفاز أو حتى جهاز تليفون محمول. ومصمم الألعاب الرقمية هو الشخص المسئول عن تطوير خط القصة للعبة الرقمية، ووضع التصور للشخصيات، والحوار والتفاعل بينهم، ومطورو الألعاب الرقمية هم الفريق المسئول عن وضع قوانين اللعبة، وتحديد المخططات والنماذج والرموز التفصيلية وجميع العناصر التي تظهر على الشاشة. وتُعد التفاعلية متغيرًا هامًا في عملية تصميم الشخصيات الرقمية وتحديد مفردات هويتها البصرية المبنية على الأسلوب البصري للعبة، وتسعى هذه الدراسة للتحقيق في معنى التفاعلية في الألعاب الرقمية ثلاثية الأبعاد وتأثيرها على الهوية البصرية في تصميم شخصيات الألعاب الرقمية من خلال أربعة فصول .