Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إستراتيجية مقترحة لتحسين مستوى الاداء الفنى والرقمى لمسابقة الوثب الطويل لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي/
المؤلف
همام، عمرو هاتور.
هيئة الاعداد
باحث / عمرو هاتور همام
مشرف / سحر مصطفى محمد عبد العال
مناقش / سهير سالم محفوظ
مناقش / نادية محمد ذكي الحامولي
الموضوع
التربية البدنية - تعليم و تدريس .
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
70 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية تربية رياضية بنات - مناهج و طرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 138

from 138

المستخلص

يهدف الدراسة الى التعرف على فعالية إستخدام استراتيجية التعلم التبادلي والتنافسي فى تحسين مستوى الأداء المهارى والمستوى الرقمي لمسابقة الوثب الطويل لتلاميذ الصف الثانى الإعدادى ، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي وذلك بتطبيق القياس القبلى والبعدى كتصميم تجريب لمجموعتين احدهما تجريبية والأخرى ضابطة ، وتم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العشوائية من مجتمع الدراسة وعددهم (80) طالباً من بين تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسي , منهم (20) تلميذاً طبق عليهم الدراسة الاستطلاعية لتقنين استمارة قياس مستوى الأداء المهاري لمسابقة الوثب الطويل, و(40) تلميذاً تم تقسيمهم الى مجموعتين متساويتين ومتكافئتين إحداهما تجريبية تم تدريسهم البرنامج المقترح لتعليمهم ( مسابقة الوثب الطويل) باستخدام الاستراتيجية المقترحة (الأسلوبين التبادلي والتنافسى), والأخرى ضابطة درسوا بالطريقة العادية ولم تتعرض لهذا البرنامج.
وتوصل الباحث إلى أن البرنامج التعليمي المقترح باستخدام إستخدام استراتيجية التعلم التبادلي والتنافسي ساهم بطريقة إيجابية وفعالة فى تحسين مستوى الأداء المهارى لعينة الدراسة التجريبية ، على تلاميذ المجموعة الضابطة (الذين تم التدريس لهم بالطرقة العادية ) في مستوى الاداء المهاري لمسابقة الوثب الطويل، وأيضا تحسن في المستوى الرقمي لتلاميذ المجموعة التجريبية.
يوصى الباحث بالاستعانة بالبرنامج التعليمي المقترح وإدراجه ضمن برنامج إعداد المعلم قبل الخدمة بكليات التربية الرياضية, الاهتمام بتنمية المهارات التدريسية المرتبطة بتعليم مهارات العاب القوى.