الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص و تهدف الدراسة الحالية إلي تصميم برنامج لتنمية بعض المفاهيم الفيزيائية لطفل الروضة و علاقتها بالمهارات الحياتية: و استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى: و تكونت عينة الدراسة من (60( طفلا و طفلة من أطفال الرياض (كى جى2) ما و تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية و ضابطة يتكون كل منهما من (30) طفلا و طفلة متكافئتين إلى حد ما: و استخدمت الباحثة الاختبار المصور للمفاهيم الفيزيائية (إعداد الباحثة) و بطاقة ملاحظة المهارات الحياتية؛ (إعداد الباحثة) و البرنامج (إعداد الباحثة) و الذى تم تطبيقه علي أطفال المجموعة التجريبية لمدة (10) أسابيع. و بناء على التحليلات و النتائج الإحصائية تم التوصل إلى أن البرنامج كان له أثر إيجابى فى تنمية بعض المفاهيم الفيزيائية لطفل الروضة و ربطها بحياته العملية |