Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج لتنمية بعض المفاهيم الفيزيائية و علاقتها بالمهارات الحياتية لطفل الروضة /
الناشر
إيمان مصطفى صاوى عمار :
المؤلف
إيمان مصطفى صاوى عمار
هيئة الاعداد
باحث / إيمان مصطفى صاوى عمار
مشرف / عاطف عدلى فهمى :
مشرف / نجوى الصاوى أحمد :
مشرف / نجوى الصاوى أحمد :
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
267 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2016
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 295

from 295

المستخلص

و تهدف الدراسة الحالية إلي تصميم برنامج لتنمية بعض المفاهيم الفيزيائية لطفل الروضة و علاقتها بالمهارات الحياتية: و استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى: و تكونت عينة الدراسة من (60( طفلا و طفلة من أطفال الرياض (كى جى2) ما و تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية و ضابطة يتكون كل منهما من (30) طفلا و طفلة متكافئتين إلى حد ما: و استخدمت الباحثة الاختبار المصور للمفاهيم الفيزيائية (إعداد الباحثة) و بطاقة ملاحظة المهارات الحياتية؛ (إعداد الباحثة) و البرنامج (إعداد الباحثة) و الذى تم تطبيقه علي أطفال المجموعة التجريبية لمدة (10) أسابيع. و بناء على التحليلات و النتائج الإحصائية تم التوصل إلى أن البرنامج كان له أثر إيجابى فى تنمية بعض المفاهيم الفيزيائية لطفل الروضة و ربطها بحياته العملية