Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية بعض استراتيجيات التعلم النشط فى تنمية مهارات القراءة الجهرية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائى ذوى صعوبات التعلم =
الناشر
ولاء عبدالباقى عبدالغـفار شاهين :
المؤلف
ولاء عبدالباقى عبدالغـفار شاهين
هيئة الاعداد
باحث / ولاء عبدالباقى عبدالغـفار شاهين
مشرف / على أحمد مدكور
مشرف / صابر عبدالمنعم محمد
مشرف / محمد السيد صديق
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
345ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
1/2/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 375

from 375

المستخلص

هدف البحث إلى علاج صعوبات تعلم مهارات القراءة الجهرية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي ذوي صعوبات التعلم بمحافظة الجيزة قوامها (90) تلميذا وتلميذة. قسمت المجموعتين إلى تجريبية بلغ عددها (45) تلميذا وتلميذة: وضابطة بلغ عددها (45) تلميذا وتلميذة: ولتحقيق الهدف تم إعداد قائمة بمهارات القراءة الجهرية المناسبة لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي: واختبار لقياس مدى تمكن التلاميذ من مهارات القراءة الجهرية: وأسفرت النتائج عن فاعلية بعض استراتيجيات التعلم النشط لتنمية مهارات القراءة الجهرية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي ذوي صعوبات التعلم .