Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تحليل الوحدات الهندسية الإسلامية من خلال فكرالمدرسة التكعيبية لاستحداث أشكال خزفية من قبل الطالب المعلم =
الناشر
زينب حسن على المشد :
المؤلف
زينب حسن على المشد
هيئة الاعداد
باحث / زينب حسن على المشد
مشرف / مؤمنة محمد كامل
مشرف / ياسر محمود فوزى
مشرف / هالة مصطفى الرزاز
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
192ص:
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
27/4/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - التربية الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 224

from 224

المستخلص

يهدف البحث إلى: 1-يتمكن الطالب من إدراك خصائص الوحدات الهندسية الإسلامية المستمدة من الأنواع المختلفة للشبكيات الإسلامية التي أسسها التحليل والتنظيم. 2-يدرك خصائص مرحلتي المدرسة التكعيبية وأساليبها الفنية المتنوعة للاستفادة منها عند التدريس. 3-قادر على استقراء العلاقة بين كلاً من الوحدات الهندسية الإسلامية وفكرالمدرسة التكعيبية وإمكانية الربط بين خصائصهم المشتركة. 4-تصميم برنامج تدريسي يعتمد على مدخلين أساسيين اتجاههم مبني على خصائص مرحلتي المدرسة التكعيبية من نظم تحليل الوحدات الهندسية الإسلامية (التكعيبية التحليلية: التكعيبية التركيبية). وقد تضمن البحث ستة فصول وهى كالتالى: الفصل الأول وعنوانه: التعريف بالبحث موضوع الدراسة: يتضمن هذا الفصل عرضاً لخلفية البحث: ومشكلته: وأهميته: وأهدافه: وفروضه: وحدوده هذا إلى جانب المنهج المتبع لتناول الدراسة حيث أتبعت الباحثة المنهج الوصفى التحليلى لدراسة الجانب النظرى والمنهج التجريبى لإجراء التجربة من خلال تطبيق البرنامج التدريسى على طلاب الفرقة الرابعة مادة الخزف: وكذلك التعريف بمصطلحات البحث. الفصل الثانى وعنوانه: ”الدراسات المرتبطة” ويتضمن هذا الفصل أهم الدراسات والبحوث التى ترتبط بموضوع البحث وقد قامت الباحثة بتقسيمها إلى ثلاثة محاور كالتالى: 1)دراسات مرتبطة بالوحدات الهندسية الاسلامية فى الخزف. 2)دراسات مرتبطة بالخزف الحديث