الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص سعت هذه الدراسة إلى قياس مدى تأثير استخدام الشخصيات الخيالية في الإعلانات التليفزيونية -بمختلف أنواعها وتطبيقاتها-على اتجاهات الأطفال (10-12سنة) نحو المنتج المعلن عنه: كذلك مدى تأثيرها على السلوك الشرائي للأطفال نحو المنتج المعلن عنه: وتتمثل هذه الشخصيات الخيالية في ابتكار وخلق شخصية خيالية خصيصاً وربطها بالمنتج خلال جميع الحملات الإعلانية الخاصة به (مثل تجسيم شخصية آدمية خيالية أو تشخيص لحيوان أو تجسيم للمنتج نفسه) أو ترخيص شخصية خيالية مشهورة سبق ظهورها من قبل في أحد الأفلام أو برامج الأطفال وظهورها مع منتج ما: كما ستأخذ الدراسة في الاعتبار بحث تأثير مجموعة من المتغيرات المتعلقة بالطفل نفسه مثل النوع ونوع المستوى التعليمي: والمستوى الاجتماعي الاقتصادي: لدراسة علاقة هذه المتغيرات باتجاه الطفل نحو الشخصية الخيالية ونحو المنتج المعلن عنه وكذلك السلوك الشرائي للمنتج. النظرية: اعتمدت الدراسة على نموذج الاستجابة الإعلانية. المنهج: دمجت الدراسة بين المنهج الكمي والمنهج الكيفي. أدوات جمع البيانات: استمارات الاستبيان (450 استمارة). جماعات نقاش مركزة: لتتكون المجموعة الواحدة من 10 أطفال بإجمالي عينة 60 طفل |