Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إستخدام برنامج بورتاج فى تخفيف حدة صعوبات التعلم النمائية لدى أطفال الروضة /
الناشر
ليلى خيرى سعدى فواز :
المؤلف
ليلى خيرى سعدى فواز
هيئة الاعداد
باحث / ليلى خيرى سعدى فواز
مشرف / جمال مختار حمزة
مشرف / عزة عبدالمنعم رضوان
مشرف / جمال مختار حمزة
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
218ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس (متفرقات)
تاريخ الإجازة
29/5/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 248

from 248

المستخلص

هدفت الدراسة إلى إستخدام برنامج بورتاج فى تخفيف حدة صعوبات التعلم النمائية لدى أطفال الروضة: وتكونت عينة الدراسة من (8) أطفال تتراوح أعمارهم الزمنية (5-6) سنوات: وأشتملت الدراسة على بعض الادوات وهى كالاتى 1- مقياس ستانفورد بينيه للذكاء {u٢٠١٣} الصورة الخامسة . (إقتباس وإعداد : محمد طه: عبد الموجود عبد السميع 1998): 2-بطارية ذوى صعوبات التعلم النمائية لأطفال الروضة(إعداد:سهير كامل-بطرس حافظ:2010): 3- برنامج التنمية الشاملة للطفولة المبكرة ”بورتاج”(إعداد لجنة تقنين بورتاج فى مصر: ترجمة كامليا عبد الفتاح وأخرون 1999): 4- إستمارة دراسة تاريخ الحالة للطفل (إعداد الباحث): وأسفرت النتائج على فاعلية إستخدام برنامج بورتاج فى تخفيف حدة صعوبات التعلم النمائية لدى طفل الروضة