Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التفاعل بين تلميحات الكتاب الإلكتروني ومستويات تجهيز المعلومات على التحصيل والحمل المعرفي لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي =
الناشر
مجدى إبراهيم سالم :
المؤلف
مجدى إبراهيم سالم
هيئة الاعداد
باحث / مجدى إبراهيم سالم
مشرف / أحمد محمود فخري
مشرف / منال عبدالعال مبارز
مشرف / هناء محمد مرسى جمال الدين
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
270ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
12/8/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 304

from 304

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى الكشف عن أثر التفاعل بين أنماط التلميحات بالكتاب الإلكتروني ومستويات تجهيز المعلومات على التحصيل والحمل المعرفي لدى تلاميذ المرحلة الأولى من التعليم الأساسي: تكونت عينة البحث من (90) تلميذ وتلميذة من تلاميذ المرحلة الابتدائية الصف الخامس الابتدائي بمدرسة الأهرام للتعليم الأساسي بمحافظة الجيزة في العام الدراسي 2016/2017م : تم تقسيمهم إلى مجموعتين صنفوا طبقاً لمستويات تجهيز المعلومات (سطحي/ عميق) كل مجموعة (45) طالب: ثم تم تقسيم كل مجموعة إلى ثلاث مجموعات بحيث يصبح عدد المجموعات النهائية (6) مجموعات كل مجموعة (15) تلميذ وتلميذة: على كل نمط من أنماط تلميحات الكتب الإلكترونية المعدة من قبل الباحث (مواد المعالجة التجريبية) وهم (نمط التلميح البصري/ نمط التلميح السمعي/ نمط التلميح البصري السمعي) واستغرقت تجربة البحث نحو 6 أسابيع من بداية شهر نوفمبر 2016 وحتى منتصف ديسمبر 2016: وذلك لعرض الكتب الإلكترونية وتطبيق أدوات الدراسة البعدية