Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مقرر مقترح لطرق تدريس التربية الموسيقية في ضوء الاتجاهات الحديثة في المناهج وطرق التدريس = Proposed course study for music education teaching methods the light of modern orientation in methodology and teaching methods:
الناشر
إيمان عبدالرحمن محمود عزوز :
المؤلف
إيمان عبدالرحمن محمود عزوز
هيئة الاعداد
باحث / إيمان عبدالرحمن محمود عزوز
مشرف / منال محمد علي بخيت
مشرف / كاميليا أمين سالم
مناقش / كاميليا أمين سالم
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
171ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
15/8/2017
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - العلوم التربوية و النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 193

from 193

المستخلص

التدريس فن ولكنه علم له أصول تحتاج للدراسة والفهم ومن المهم أن يتقن المعلم أستخدام أستراتيجيات التدريس المناسبة للمواقف التعليمية وأن يستخدم المعلم طرائق تدريسية مختلفة أثناء قيامه بعملية التدريس : وشهد علم المناهج وطرق تدريس التربية الموسيقية فى أواخر الثمانينات من القرن العشرين تطورات وتغيرات جديدة وكذلك تعددت المناهج والمدارس من حيث التخصص والمستوى وجميعها يعمل فى نظام تكامل شامل يتطلب وجود رؤية واضحة لدى كل من يعمل فى مجال مناهج وطرق التدريس بحيث يدرك العلاقة بين طبيعة المجتمع وطبيعة الفرد وطبيعة مادة التربية الموسيقية وطبيعة عملية التعليم والتعلم. وتغير التركيز فى أسس المناهج في أواخر الخمسينات وبداية الستينات من الميول والاتجاهات والمشكلات والحاجات والقدرة والاستعدادات: وتحررت طرائق التدريس هى الأخرى من البحث عن المداخل والمواقف التدريسية التى تتفق بالضرورة مع ميول التلاميذ ورغباتهم وانتقلت إلى مبدأ آخر فى التعليم أنه يمكن تعليم أيه خبرة لأى فرد إذا أمكن أختيار المدخل والأسلوب المناسب لتعليمه لذا أخذ البحث والتجديد التربوى يتناولان الأهداف والطرائق والأساليب المختلفة لصياغة خبرات المنهج وتنظيمها بحيث يمكن تطويعها للمتعلم