الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من أثر برنامج تدريبي قائم على بعض عادات العقل على تنمية بعض مهارات التعبير الكتابي الوظيفي ودافعية الإتقان لدى ذوي صعوبات القراءة بمرحلة التعليم الأساسي: وذلك على عينة قوامها (15) تلميذاً وتلميذة: ممن يعانون من صعوبات التعبير الكتابي الوظيفي الذين تتراوح أعمارهم بين (13-14) عام: واستخدمت الدراسة اختبارا تحصيلياً لمهارات التعبير الكتابي الوظيفي: ومقياساً لدافعية الإتقان: وبرنامجاً قائماً على عادات العقل: وقد توصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج المستخدم في تحسين مهارات التعبير الكتابي الوظيفي والدافعية للإتقان لدى أفراد المجموعة التجريبية: مع استمرار الأثار الإيجابية للبرنامج في تحسين مهارات التعبير الكتابي الوظيفي والدافعية للإتقان خلال الفترة التتبعية البالغة 10 أسابيع بعد الانتهاء من التعرض للبرنامج |