الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الدراسة الراهنة الى معرفة تهدف دور مكونات الذاكرة العاملة فى التنبؤ بصعوبات تعلم الحساب لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من الذكور والاناث وقد اشتملت العينه البحثية الاساسية على 200 طفل من ذوى صعوبات تعلم الحساب قسمت الدراسة الى مجموعتين ذكور 100 تلميذ ومجموعة الاناث 100 تلميذة وتراوحت اعمارهم بين 8- 11 سنه وقد تم تطبيق تشخيص صعوبات تعلم الحساب وبطارية الذاكرة العاملة بمكونات الاربع ومقياس ستانفورد بينيه لقياس الذكاء (الصورة المختصرة ) وتخضع الدراسة للمنهج الوصفى الارتباطى |