Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير مدارس التعليم الفني الصناعي في ضوء تجربة معاهد الدون بوسكو /
المؤلف
الطويل، ماجدة عبد العظيم عبد الفتاح.
هيئة الاعداد
باحث / ماجدة عبد العظيم عبد الفتاح الطويل
مشرف / هويدا محمود الأترب
مشرف / منى محمد الحرون
مناقش / سمير عبد الوهاب الخويت
مناقش / زهير السعيد حجازي
الموضوع
التعليم المهني- مصر. التعليم الصناعي. الفنون الصناعية.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
166 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة مدينة السادات - كلية التربية بالسادات - قسم التربية.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 201

from 201

المستخلص

استهدفت الدراسة الحالية وضع تصور مقترح لتطوير التعليم الفني الصناعي في مصر في ضوء تجربة معاهد الدون بوسكو . و اعتمدت الدراسة الحالية على المنهج الوصفي، و بعد تطبيق الاستبانة المعدة من قبل الباحثة على عدد (60) مدرسة من مدارس التعليم الثانوي الصناعي بمحافظات القاهرة والاسكندرية وبني سويف، بواقع عدد (303) معلم ومعلمة (60) من مديري تلك المدارس، وبعد تحليل النتائج التي تم التوصل إليها كانت النتائج كالتالي :
بالنسبة للمحور الأول: نظام القبول والقوانين المنظمة : أشارت الدراسة الحالية إلى أن درجة توافر المحور الأول- نظام القبول والقوانين المنظمة كان بمتوسط نسبي قدرة (1,730) وكان الاتجاه العام ”متوسطة” عند الاستجابة عن عبارات المحور الأول.
بالنسبة للمحور الثاني: البيئة المدرسية :أشارت الدراسة الحالية إلى أن درجة توافر المحور الثاني - البيئة المدرسية كان بمتوسط نسبي قدرة (1,889)، وكان الاتجاه العام ”متوسطة” عند الاستجابة عن عبارات المحور الخامس.
بالنسبة للمحور الثالث: طرق واساليب التعلم المستخدمة : أشارت الدراسة الحالية إلى أن درجة توافر المحور الثالث- طرق واساليب التعلم المستخدمة كان بمتوسط نسبي قدرة (1,714)، وكان الاتجاه العام ”متوسطة” عند الاستجابة عن عبارات المحور الثالث.
بالنسبة للمحور الرابع : الخدمات المقدمة للطلاب : أشارت الدراسة الحالية إلى أن درجة توافر المحور الرابع- الخدمات المقدمة للطلاب كان بمتوسط نسبي قدرة (1,889)، وكان الاتجاه العام ”متوسطة” عند الاستجابة عن عبارات المحور الرابع.
بالنسبة للمحور الخامس: المخرجات :أشارت الدراسة الحالية إلى أن درجة توافر المحور الخامس- المخرجات كان بمتوسط نسبي قدرة (1,714)، وكان الاتجاه العام ”متوسطة” عند الاستجابة عن عبارات المحور الخامس.