الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية برنامج لتنمية بعض المفاهيم الاجتماعية لدى طفل الروضة فى ضوء معايير الجودة والاعتماد وقد تم ذلك من خلال تقديم برنامج يشتمل على بعض الملصقات ومجلات الحائط والمسرحيات التى تهدف إلى تنمية بعض المفاهيم والتى تتضمن مفهوم الكواكب الشمسية – فصول السنة ومفهوم الخرائط ومفهوم القارات ووسائل المواصلات ووسائل الاتصالات – باطن الأرض – الليل والنهار . واشتملت عينة الدراسة على مجموعة تجريبية مكونة من 20 طفلاً وطفلة من أطفال المستوى الثانى التى تتراوح أعمارهم ما بين (4-6) سنوات واستخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبى وكانت أدوات الدراسة عبارة عن ملصقات ومجلات الحائط ومسرحيات (إعداد الباحثة) واختبار مصور للمفاهيم الجغرافية (إعداد الباحثة) وقد استغرقت مدة تطبيق البرنامج مع الأطفال خلال ثلاثة أشهرفي الفترة من 23/2/2019 م حتى 15/5/2019 م وقد أسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية برنامج لتنمية بعض المفاهيم الاجتماعية لدى طفل الروضة فى ضوء معايير الجودة والاعتماد . |