الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract أصبح التنبؤ المبكر بأداء الطلاب عند تدريس أى مقرر من أهم العوامل التى تساعد على الإرتقاء بالعملية التعليمية بحيث أنه يساعد ويتيح لمعلمى المقرر التعرف المبكر على الطلاب الذين يواجهون خطر فشل عند دراستهم لهذا المقرر هؤلاء الطلاب من الممكن لهم أن يلجاواإلى ترك هذا المقرر لذلك معرفة مستوى وأداء الطلاب فى وقت مبكر أثناء تدريس المقرر وليس فى نهاية المقرر قد تساعد مدرسى المقرر إلى إكتشافهم ومن ثم محاولة مساعدتهم والإرتقاء بمستواهم الأكاديمى وقد ينجح معلمى المقرر من منع معظم هؤلاء الطلاب من ترك الدورة أيضا من الأشياء المهمة لنجاح والإرتقاء بالعملية التعليمية هو إكتشاف الأجزاء التى يعانى منها الطلاب عند تدريس مقرر معين , يعد الإكتشاف لهذة الأجزاء بمثابة وسيلة وأداء لمساعدة المعلمين على تخصيص موارد الدورة بشكل أفضل . |