Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام أنشطة إثرائية على تنمية التخيل والانتماء الوطني لدى طفل الروضة /
المؤلف
على، إلهام أحمد خلف الله.
هيئة الاعداد
باحث / إلهام أحمد خلف الله علي
مشرف / خالد عبداللطيف محمد عمران
مناقش / ريهام رفعت محمد حسن المليجي
مشرف / إيمان محمد أحمد رشوان
مناقش / وليد محمد خليفة فرج الله
الموضوع
طرق التدريس.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
243 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
الناشر
تاريخ الإجازة
24/12/2022
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية التربية - المناهج وطرق تدريس رياض الأطفال.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 265

from 265

المستخلص

هدف البحث الحالي التعرف على أثر استخدام أنشطة إثرائية على تنمية التخيل والانتماء الوطني لدى طفل المستوى الثاني برياض الأطفال. ولتحقيق هدف البحث تم إعداد قائمة بأبعاد التخيل وقائمة بأبعاد الانتماء الوطني وقائمة بالأنشطة الإثرائية وكتيب أنشطة الطفل ودليل المعلمة لتنمية التخيل والانتماء الوطني لدى طفل الروضة، وأيضًا إعداد اختبار التخيل المصور لطفل الروضة وإعداد مقياس الانتماء الوطني المصور لطفل الروضة، وتم استخدام المنهج التجريبي (القائم على تصميم المجموعتين المتكافئتين) إحداهما تجريبية طبق عليها البحث قوامها (25) طفلًا وطفلة من أطفال المستوى الثاني لروضة مدرسة قلفاو الابتدائية المشتركة، والأخرى ضابطة درست الأنشطة المقررة في منهج الوزارة الجديد( 2.0 ) قوامها (25) طفلًا وطفلة من أطفال المستوى الثاني لروضة مدرسة قلفاو الابتدائية المشتركة، وقد أسفرت النتائج أن استخدام الأنشطة الإثرائية ساهم بدرجة كبيرة في تنمية التخيل والانتماء الوطني لدى طفل المستوى الثاني لرياض الأطفال. يوصي البحث : تشجيع معلمات رياض الأطفال على تفعيل الأنشطة الإثرائية لتنمية التخيل والانتماء الوطني لطفل الروضة ببرامج رياض الأطفال، وتدريب معلمات رياض الأطفال على كيفية تصميم وتنفيذ أنشطة إثرائية لتنمية التخيل والانتماء الوطني لدى طفل الروضة لتحقيق أهداف المنهج الجديد (2.0) وتدريب معلمات رياض الأطفال على كيفية استخدام الاستراتيجيات الحديثة التي تنمي التخيل لدى طفل الروضة.