Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج للتربية البدنية بمرحلتي التعليم الابتدائي والمتوسط على الكفاءة البيولوجية لتلميذات الدمج بدولة الكويت /
المؤلف
الصقران، سبيكة احمد عبدالهادي.
هيئة الاعداد
باحث / سبيكة احمد عبدالهادي الصقران
مشرف / عبدالمنعم بدير القصير
مشرف / حسن محمد النواصرة
مشرف / مرفت علي حسن خفاجة
الموضوع
الفسيولوجيا.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
235 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علوم الصحة الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - العلوم الحيوية والصحية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 235

from 235

المستخلص

يهدف البحث إلى دراسة تأثير برنامج للتربية البدنية بمرحلتى التعليم الابتدائى والمتوسط على الكفاءة البيولوجية لتلميذات الدمج بدولة الكويت، وإستخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو المجموعتين التجريبية – الضابطة للتعرف على تأثير برنامج التربية البدنية لتلاميذ الدمج بمرحلة التعليم الابتدائي والمتوسط بدولة الكويت على الكفاءة البيولوجية ومستوى التحصيل الدراسى، بطريقة القياسات القبلية – البعدية، وتم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العمدية لتلميذات بطئ التعلم من مدارس المرحلة الابتدائية والمتوسط بإجمالى (139) تلميذة من بطئ التعلم.
وتمكنت الباحثة من التوصل اٍلى الاستخلاصات التالية :
(1)أدى برنامج التربية البدنية المقترح ومنهج التربية البدنية للتلميذات بطئ التعلم المدمجين للمرحلة الإبتدائية لتحسين مستوى الكفاءة البيولوجية ومستوى التحصيل الدراسي.
(2)أدى برنامج التربية البدنية المقترح ومنهج التربية البدنية للتلميذات بطئ التعلم المدمجين للمرحلة المتوسطة لتحسين مستوى الكفاءة البيولوجية ومستوى التحصيل الدراسي.
(3)تفوق برنامج التربية البدنية المقترح المطبق على المجموعة التجريبية على منهج التربية البدنية المطبق على المجموعة الضابطة للتلميذات بطئ التعلم المدمجين للمرحلة الإبتدائية فى مستوى الكفاءة البيولوجية ومستوى التحصيل الدراسى.
(4)تفوق برنامج التربية البدنية المقترح المطبق على المجموعة التجريبية على منهج التربية البدنية المطبق على المجموعة الضابطة للتلميذات بطئ التعلم المدمجين للمرحلة المتوسطة فى مستوى الكفاءة البيولوجية ومستوى التحصيل الدراسى.
(5)تفوقت نتائج المرحلة الإبتدائية للمجموعة التجريبية على نتائج المرحلة الإبتدائية والمتوسط للمجموعة الضابطة فى مستوى المتغيرات (المورفولوجية – الفسيولوجية – البدنية) ومستوى التحصيل الدراسي.
(6)تفوقت نتائج المرحلة الإبتدائية للمجموعة التجريبية على نتائج المرحلة المتوسطة للمجموعة التجريبية فى مستوى المتغيرات (المورفولوجية – الفسيولوجية) ومستوى التحصيل الدراسي.
(7)تفوقت نتائج المرحلة المتوسطة للمجموعة التجريبية على نتائج المرحلة الإبتدائية والمتوسطة للمجموعة الضابطة فى مستوى المتغيرات (المورفولوجية – الفسيولوجية – البدنية) ومستوى التحصيل الدراسي.
(8)تفوقت نتائج المرحلة المتوسطة للمجموعة التجريبية على نتائج المرحلة الإبتدائية للمجموعة التجريبية فى مستوى المتغيرات البدنية.