Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
وحدات تيسير الانتقال إلى سوق العمل بالمدارس الثانوية الصناعية ودورها في تطوير التعليم الصناعى :
المؤلف
مرسي، محمد محمد حسين.
هيئة الاعداد
باحث / محمد محمد حسين مرسي
مشرف / صلاح الدين إبراهيم معوض
مشرف / محمد إبراهيم عطوه مجاهد
مناقش / عبدالعظيم السعيد مصطفى
مناقش / مهنى محمد إبراهيم غنايم
الموضوع
التعليم الصناعي. التعليم الصناعي - تطوير. التعليم المهني.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر الكترونى (202 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 202

from 202

المستخلص

يتمثل الهدف الرئسي للبحث الحالي في محاولة وضع تصور مقترح لتفعيل دور وحدات تيسير الانتقال إلي سوق العمل بمدارس التعليم الثانوي الصناعي نظام الثلاث سنوات بمحافظة الشرقية في تطوير التعليم الصناعي، وذلك من خلال : 1. عرض الأسس الفكرية لوحدات تيسير الانتقال إلي سوق العمل. 2. تحديد مبررات تطوير التعليم الفني الصناعي. 3. الوقوف على واقع دور وحدات تيسير الانتقال إلي سوق العمل بمدارس التعليم الثانوي الصناعي نظام الثلاث سنوات بمحافظة الشرقية في تطوير التعليم الصناعي. رصد المعوقات التي تحول دون قيام وحدات تيسير الانتقال إلي سوق العمل بمدارس التعليم الثانوي الصناعي نظام الثلاث سنوات بدورها في تطوير التعليم الصناعي ولتحقيق هدف البحث استخدم الباحث المنهج الوصفى، معتمداً على أداة الاستبانة، وقد انتهى البحث إلى مجموعة من النتائج أبرزها : - إن للتعليم الفني والتدريب المهني أثره المباشر في دعم الاقتصاد القومى, من خلال أداء أعمال وتقديم خدمات ذات مستوى تنافسي, تحقق مردوداً اقتصادياً واجتماعيا. يعد التعليم الفني بصفة عامة والتعليم الصناعي بصفة خاصة من أهم مقومات التقدم في شتى المجالات لكل بلدان العالم المتقدمة منها والنائية. انتشار مؤسسات التعميم الثانوي الفني الصناعي في كل ربوع مصر وان كانت في حاجة إلى إعادة هيكلة وصياغة رؤية جديدة للتطوير وجود بعض كليات التربية والتعليم الصناعي والتي تمد تلك المدارس بالهيئة التدريسية المؤهلة القادرة على التناغم مع متطلبات العصر.