Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية استخدام استراتيجية التعلم المدمج في تنمية بعض المهارات اللغوية :
المؤلف
محمد، زينب محمد فتحى.
هيئة الاعداد
باحث / زينب محمد فتحى محمد
مشرف / صلاح شريف عبدالوهاب
مشرف / رحاب طلعت محمود
مشرف / أحلام محمد السيد
الموضوع
دراسة الطفولة.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
199 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كلية التربية النوعية - قسم دراسة الطفولة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 221

from 221

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى الكشف عن الأطفال الموهوبين ذوي صعوبات التعلم والعمل علي تنمية بعض المهارات اللغوية لديهم، وذلك من خلال إعداد أدوات البحث وهي: اختبار المصفوفات المتتابعة الملون لقياس الذكاء تأليف جون رافن (John Raven)، مقياس قائمة صعوبات التعلم النمائية. (إعداد عادل عبد الله، ۲۰۰6)، مقياس الكشف عن الموهوبين في مرحلة ما قبل المدرسة (إعداد الباحثة)، مقياس الكشف عن الموهوبين في مرحلة ما قبل المدرسة (إعداد برايد ترجمة سلفيا ريم، 2013)، مقياس المهارات اللغوية للأطفال (إعداد الباحثة)، أنشطة لتنمية بعض المهارات اللغوية (إعداد الباحثة)، وتحقيقاً لأهداف البحث استخدمت الباحثة المنهج الوصفي في مرحلة الدراسة والتحليل والتصميم، والمنهج شبه التجريبي عند قياس أثر المتغيرات المستقلة للبحث على المتغير التابع في مرحلة التقويم، كما تم تطبيق أدوات البحث على عينة قوامها (10) من أطفال الروضة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم، وقد توصل البحث إلى مجموعة من النتائج أهمها: فاعلية استخدام استراتيجية التعلم المدمج في تنمية المهارات اللغوية لدى الاطفال الموهوبين ذوي صعوبات التعلم.