الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف هذا البحث إلى تنمية مستوى التحصيل الدراسي ، ومهارات التفكير التاريخي لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم بالصف السادس الابتدائي من خلال استخدام الإنفوجرافيك القائم على النظرية البنائية، وتم قياس فاعلية استخدام الإنفوجرافيك ؛ لتنمية التحصيل، ومهارات التفكير التاريخي لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم بالصف السادس الابتدائي، وتوصل البحث إلى وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة البحثية في التطبيق القبلي والتطبيق البعدي لصالح التطبيق البعدي في اختبار صعوبات التعلم، واختبار التحصيل الدراسي، واختبار مهارات التفكير التاريخي. |