الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلي التعرف علي تأثير دورة التعلم السباعية المدعمة بالوسائط المتعددة على نواتج التعلم لبعض المهارات فى الكرة الطائرة لطلاب كلية التربية الرياضية جامعة دمياط، واستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي، بإتباع التصميم التجريبى ذو القياس القبلى والبعدى لمجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة، يمثل مجتمع البحث الفرقة الثانية من طلاب كلية التربية الرياضية- جامعة دمياط، للعام الدراسي (2020/2021م)، واختار الباحث عينة البحث الأساسية بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية – جامعة دمياط وعددهم (40) طالب تم تقسيمهم إلى مجموعتين قوام كل منهما (20) طالب، بالإضافة إلى (15) طالب وذلك للعينة الإستطلاعية، للضبط التجريبي لأدوات البحث، وكانت أهم الاستنتاجات أن البرنامج التعليمي باستخدام استراتيجية دورة التعلم السباعية المعدلة(seven E’S) ساهم بطريقة ايجابية في تعلم بعض المهارات الاساسية لكرة الطائرة المقررة على طلاب الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية جامعة دمياط قيد البحث، وكذلك فى تنمية الجوانب المعرفية والوجدانية لهؤلاء الطلاب، ويوصي الباحث باستخدام إستراتيجية دورة التعلم السباعية المعدلة (seven E’S) فى تحسين مخرجات ونواتج العملية التعليمية (المعرفية – المهارية – الوجدانية ). |