الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ييسعى البحث الحالي إلى استخدام الخرائط الذهنية في مادة الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الناقد والتحصيل الدراسي لدي تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي، تكونت مجموعة البحث الأساسية من (40) تلميذة بالصف الثانى من الحلقة الثانية للتعليم الأساسي بمدرسة الشهيد احمد جمال الفقي (المحمدية سابقا) التابعة لإدارة العمرانية التعليمية بمحافظة الجيزة خلال النصف الثاني من العام الدراسي 2020 / 2021 م ، تم تقسيمها إلى مجموعتين ؛ مجموعة تجريبية تتضمن (20) تلميذة ومجموعة ضابطة تتضمن(20) تلميذة واستخدم البحث أداتين من إعداد الباحثة هما : اختبار مهارات التفكير الناقد في محتوى الدراسات الاجتماعية لتلاميذ الصف الثاني من الحلقة الثانية للتعليم الأساسي و إختبار تحصيلي لقياس تحصيل التلاميذ فى مادة الدراسات الاجتماعية للصف الثانى من الحلقة الثانية للتعليم الأساسي. وقد استخدم البحث الأسلوب الإحصائي اختبار ” ت ” و مقياس حجم التأثير” ”. |