Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على تقنية الواقع المعزز لتنمية بعض المفاهيم العلمية
لدى طفل الروضة فى ضوء منهج 2.0 /
المؤلف
جاكليـن إدوارد شفيـق ببـاوي،
هيئة الاعداد
باحث / جاكليـن إدوارد شفيـق ببـاوي،
مشرف / محمد محمود عطا.
مشرف / نجوى الصاوي أحمد
مناقش / أحمد مصطفى كامل عصر.
مناقش / رانيا وجيه حلمى.
الموضوع
رياض الأطفال 106075
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
154 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - تكنولوج?ا تعل?م الطفل
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 174

from 174

المستخلص

هدف ‏البحث إلى قياس أثراستخدام تطبيقات الواقع المعزز (Augmented reality ) ‏في تنمية المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة في ضوء منهج 2.0،وقد قامت الباحثة بتطبيق البحث على عينة تضم (30) طفلًا وطفلة من أطفال المرحلة الأولى برياض الأطفال، بمدرسة القومية بالعجوزة بمحافظة الجيزة، وتم استخدام المنهج التجريبي ذوالمجموعة الواحدة، وتمثلت أدوات البحث في اختبار المفاهيم العلمية المصور من إعداد الباحثة، والبرنامج القائم على تقنية الواقع المعزز لتنمية المفاهيم العلمية لدى طفل الروضة.‏‏ ‏حيث قامت الباحثة بتطبيق اختبار المفاهيم العلمية المصور من إعداد الباحثة قبليًا على عينة البحث، ثم قامت بتطبيق البرنامج القائم على تقنية الواقع المعزز لتنمية المفاهيم العلمية في ضوء منهج 2.0، ‏ثم قامت بتطبيق الاختبار مرة أخرى بعديًا. وتوصل البحث إلى أنه توجد فروق بين متوسطي درجات الأطفال عينة البحث على مقياس المفاهيم العلمية قبل وبعد تطبيق البرنامج القائم على تقنية الواقع المعزز في اتجاه القياس البعدي.وكذلك وجدت فروق بين متوسط درجات الأطفال عينة البحث ‏في التطبيق البعدي لاختبار المفاهيم العلمية المصور ومتوسط درجاتهم في التطبيق التتبعي لنفس الاختبار والذي تم تطبيقه بعد أربع أسابيع من انتهاء التجربة ‏لصالح التطبيق التتبعي مما أثبت فاعلية البرنامج المقترح لتنمية المفاهيم العلمية. ويتضح هذا أيضا من حجم الأثر الذي تجاوز (٠.٨0)‏ مما يدل على أن البرنامج القائم على تقنية الواقع المعزز ذو تأثير كبير في تنمية المفاهيم العلمية لدى أطفال الروضة .