Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على التعلم النشط لتنمية مفاهيم التواصل و الاستدلال لمعلمي الرياضيات /
الناشر
قمر محمد خير الريحاوي :
المؤلف
قمر محمد خير الريحاوي
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
288 ص ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 302

from 302

المستخلص

هَدَف هذا البحث إلى تنمية مفاهيم التواصل و الاستدلال لمعلمي الرياضيات في مصر، ولأجل ذلك صممت الباحثة برنامجاً تعليمياً قائم على التعلم النشط بالاعتماد على نموذجين للتصميم التعليمي و هما نموذج باتريشيا ل . سميث و تيلمان ج . راجان و نموذج وولتر ديك و لو كيري ، و للتعرف على فاعلية هذا البرنامج استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي {u٢٠١٣} تصميم المجموعة الواحدة مع اختبار قبلي - بعدي ، و أيضاً المنهج الوصفي ، و ذلك في مرحلة التقويم البنائي للبرنامج ، وتكونت مجموعة البحث من 11 معلم و معلمة رياضيات في مرحلة التعليم الأساسي ( أربع معلمات منهم لم يكملوا البرنامج حتى نهايته ) ، و أظهرت نتائج البحث فاعلية ضئيلة ( قليلة جداً ) للبرنامج في تنمية معلومات المعلمين في مفاهيم الاستدلال ، و فاعلية متوسطة في تنمية معلومات المعلمين في مفاهيم التواصل