Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التعليم و الهوية الثقافية في المجتمع الإماراتي :
الناشر
فتحية عبدالجواد زكريا الكمالي :
المؤلف
فتحية عبدالجواد زكريا الكمالي
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
187 ص :
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 230

from 230

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الدور الذي يمكن أن يقوم به التعليم في إكساب الطلبة أبعاد الهوية الثقافية في دولة الإمارات، ولتحقيق الهدف استخدمت الباحثة المنهج الوصفي: الذي استطاعت من خلاله التعرف على أبعاد الهوية الثقافية التي تم طرحها في مناهج الصف الثالث من التعليم الثانوي في دولة الإمارات: والكشف عن أبعاد الهوية الثقافية كما تتبدى في سلوكيات الطلبة ومواقفهم ومدى اختلافها باختلاف نوع المدارس التي يتعلمون فيها، فقد اعتمدت الباحثة على الاستبانة كأداة بحثية لتحقيق أهداف الدراسة، فقامت الباحثة ببناء استبانتين احدها تطبق على الطلبة والأخرى على المعلمين بالتعليم الحكومي والتعليم الخاص، بعد التحقق من ثبات الأداتين وصدقهما، ومن خلال دراسة مجتمع الدراسة تم تحديد عينة الدراسة من المعلمين والطلبة بالمدارس الحكومية والخاصة بإمارة دبي، وبلغ عدد أفراد عينة الدراسة(84) معلم ومعلمة: وكذلك (400) طالب وطالبة موزع على المدارس الحكومية والخاصة بإمارة دبي