Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين الرضا الوظيفى للقائمين بالاتصال و جودة المواد الإعلامية المقدمة فى برامج الرأى بالقنوات التليفزيونية المصرية الحكومية و الخاصة /
الناشر
محمود حلمى عمارة :
المؤلف
محمود حلمى عمارة
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
242 ورقة ؛
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 257

from 257

المستخلص

سعت الدراسة الى التعرف على العلاقة بين الرضا الوظيفى للقائمين بالاتصال و جودة المواد الإعلامية فى برامج الرأى بالقنوات المصرية الحكومية و الخاصة: و ذلك من خلال التعرف على العوامل المؤثرة فى الرضا الوظيفى: و المشكلات التى واجهها القائمون بالاتصال: و تحديد مستويات رضاهم: و كذلك مدى رضا الجمهور المصرى عما يتم تقديمه فى برامج الرأى التليفزيونية المصرية: و تقييم جودة تلك البرامج: و مقترحات كلا من القائمين بالاتصال و الجمهور لتطوير برامج الرأى التليفزيونية و القنوات المصرية. و تعد هذه الدراسة واحدة من الدراسات الوصفية التى اعتمدت على منهج المسح و المنهج المقارن: و تم تطبيقها على عينة عشوائية من القائمين بالاتصال قوامها 200 مفردة من القائمين بالاتصال بالقنوات الأولى و الفضائية المصرية و دريم2 وسى بى سى: و عينة من الجمهور المصرى المتابع لبرامج الرأى قوامها 400 مفردة: و قد تم جمع البيانات من خلال استمارتى استبيان. و توصلت الدراسة إلى؛ وجود شعور بالرضا الوظيفى لدى القائمين بالاتصال يزيد لدى العاملين بالقنوات التليفزيونية المصرية الخاصة: يتأثر الشعور بالرضا بعدة عوامل: يتعرض القائمون بالاتصال للعديد من الصعوبات: يشاهد الجمهور برامج الرأى بالقنوات المصرية الخاصة أكثر من القنوات الحكومية: تعانى برامج الرأى التليفزيونية المصرية من ضعف مستويات جودتها: توجد فجوه بين توقعات و ادراكات الجمهور بشأن برامج الرأى: تحتاج برامج الرأى لمزيدٍ من التطوير لتحقق مستويات أعلى من الجودة