Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج قائم على استراتيجية خرائط التفكير فى تنمية بعض عادات العقل المعرفية والتحصيل لذوي صعوبات التعلم فى الحلقة الابتدائية /
الناشر
غادة أحمد رأفت إسماعيل :
المؤلف
غادة أحمد رأفت إسماعيل
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
113ص:
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 147

from 147

المستخلص

هدفت الرسالة إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على استراتيجية خرائط التفكير فى تنمية بعض عادات العقل المعرفية والتحصيل لذوى صعوبات التعلم فى المرحلة الابتدائية .وذلك على عينة قوامها (40) تلميذا وتلميذة من ذوى صعوبات التعلم فى المرحلة الابتدائية ، وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين: تجريية وضابطة: واستخدمت الدراسة الحالية الأدوات الآتية (مقياس عادات العقل المعرفية ): (مقياس المستوى الاقتصادى الاجتماعى الثقافى): (اختبار القدرات العقلية ( 9-11): ( اختبار تحصيلى ): (البرنامج التدريبى القائم على خرائط التفكير لتنمية عادات العقل المعرفية والتحصيل للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم): وقد أسفرت نتائج الدراسة عن نجاح البرنامج المستخدم فى تنمية عادات العقل المعرفية والتحصيل لدى أفراد المجموعة التجريبية التى طبق عليها البرنامج ، مع استمرار التأثيرات الإيجابية للبرنامج خلال الفترة التتبعية .