![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتحدد مشكلة البحث فى فاعلية برنامج أوديبلاكس فى تنمية بعض المهارات المعرفية للمعاقين عقليا: و قد تم استخدام المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة: و تتكون عينة الدراسة من (10) طفل و طفلة من الأطفال المعاقين عقليا (بدرجة بسيطة) و تتراوح اعمارهم الزمنية من (6-8) سنوات و ملتحقين بمدارس التربية الفكرية. اشتملت أدوات البحث على مقياس ذكاء ستانفورد بينية الصورة الرابعة: برنامج أوديبلاكس: مقياس المهارات المعرفية: و أسفرت النتائج على فاعلية البرنامج و نجاحه فى تنمية المهارات المعرفية لدى عينة من الأطفال المعاقين عقليا: و استمرارية فاعليته فى القياس التتبعى |