الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن فعالية برنامج تدريبي في خفض الشعور بالإحباط, وتنمية الثقة بالنفس لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم, وتكونت عينة الدراسة من (20) طفلًا وطفلة من ذوي صعوبات التعلم من الملتحقين بالمرحلة الابتدائية, واستخدمت الدراسة اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة, استمارة المستوى الثقافي الاقتصادي الاجتماعي, مقياس تقدير سلوك التلميذ (لفرز حالات صعوبات التعلم), مقياس الثقة بالنفس لدى الأطفال, مقياس الشعور بالإحباط لدى الأطفال, وبرنامج تدريبي لخفض الشعور بالإحباط لتنمية الثقة بالنفس, وأسفرت نتائج الدراسة عن فعالية البرنامج التدريبي في خفض الشعور بالإحباط, وتنمية الثقة بالنفس لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم. |