الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يعد هذا البحث من البحوث الوصفية التي تستهدف التعرف على العلاقة بين التماس الوالدين للمعلومات من صفحات التوجيه التربوي على مواقع التواصل الاجتماعي وإدراكهم للأساليب الحديثة للتربية، وذلك من خلال الدراسة التحليلية لعينة من صفحات التوجيه التربوي على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال استمارة تحليل مضمون، ثم تبع ذلك إجراء دراسة ميدانية علي عينة من الوالدين المتابعين لهذه الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بلغ قوامها (415) مشارك، وذلك بغرض التعرف على مدى إدراكهم للأساليب الحديثة للتربية الإيجابية وتأثرهم بها. وقد تم الاعتماد على نظرية التماس المعلومات كإطار نظري للدراسة. |