Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على بعض فنيات منتسورى لتحسين مهارات الادراك البصرى لدى أطفال الروضة المعرضين لصعوبات التعلم :
المؤلف
عوض، سارة عادل السيد.
هيئة الاعداد
باحث / سارة عادل السيد عوض
مشرف / مصطفى أحمد عبد الحليم صادق
مناقش / نبيل السيد حسن الجباس
مناقش / راندا مصطفى الديب
الموضوع
رياض الأطفال.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
209 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
16/4/2023
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - الطفولة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 226

from 226

المستخلص

تشير معظم الدراسات أن هذا الطفل الذى لديه صعوبات تعلم سواء نمائية أو أكاديمية يحتاج الى مناهج و برامج و اساليب خاصة حتى يتمكن من التوائم مع قدراته و امكانيته فى التلعثم و هذا ما دفع الدراسة الى محاولة تطبيق طريقة العالمة منتسورى مستخدمة أدواتها و فلسفتها فى التعامل مع هذا الطفل حيث قامت منتسوري بتعليم الاطفال المعاقين عقليا و قد حصلت على نتائج ايجابية معهم. و طفل الصعوبات هو طفل متوسط الذكاء أو فرق المتوسط و نحتاج الى تحسن الإدراك البصرى لديه و قد أكدت كثير من الدراسات جدوى أستخدام طريقة متسوري فى التعلم. و فى ضوء ذلك يبدو أن هناك حاجه ملحه لإعداد برامج تربوية لاكتساب الاطفال المعرضين لخطر صعوبات التعلم المهارات الاساسية للتعلم و تعد مهارة الادراك البصرى من أهم تلك المهارات كما يتطلب ذلك بالضرورة إعداد أداة لقياس و تحديد تلك المهارات لدى أولئك الاطفال و هو ما يتصدى له الدراسة الحالى.