الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص نتيجة للظروف التي مر بها العالم بسبب جائحة كوروناCovid19 وما سببته من ضرر وحالة من التخبط في التعليم كان لابد من البحث عن مصادر موثوق فيها ومعتمدة يلجأ إليها الطالب والمعلم وولي الأمر للحصول علي مصادر المعلومات المختلفة والتي تتطابق مع طبيعة المناهج المصرية.و من هنا تأتي أهمية التعرف علي بنك المعرفة المصري ودوره كظيهر لعملية التعليم والتعلم عن بعد،كما تركز الدراسة علي توضيح مدي إلمام الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور بأهمية بنك المعرفة وكيفية استخدامه. طُبقت الدراسة علي عينة عشوائية من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور من مختلف قطاعات التعليم في مصر ومن مختلف المراحل التعليمية، تكونت عينة الدراسة من 323 معلما و244 طالبا و217 ولي أمر.،كانت الأداة الاساسية المستخدمة في الدراسة هي ثلاثة استبانات. أفادت نتائج الدراسة أن نسبة 88.8% معلما قام بإنشاء حساب على بنك المعرفة المصري، بينما 11.2% لم يقم بإنشاء حساب على بنك المعرفة المصري، بينما أفاد 83.8% معلما أن بنك المعرفة المصري ليس مصدره الوحيد للحصول على المعلومات. أفادت نسبة 61.8% طالبا لم يقم بإنشاء حساب على بنك المعرفة المصري،كما افادت نسبة 85.6% طالبا أن بنك المعرفة المصري ليس مصدره الوحيد للحصول على المعلومات. أفاد 54.6% ولي أمر أنه قام بإنشاء حساب على بنك المعرفة المصري.كما أفاد 80.8% ولي أمر أن بنك المعرفة المصري ليس مصدره الوحيد للحصول على المعلومات. وقد أوصت الدراسة بضرورة عمل ورش تدريبيه للمعلمين والطلاب وأولياء الأمور، كما يجب تدريس مهارة البحث وعمل أبحاث من خلال بنك المعرفة المصري للطلاب في المدارس في حصص الحاسب الالي، وكذلك الأهتمام بالمواد الأدبية والتعليم الفني ومواد اللغات حتي تعم الفائدة علي الجميع. |