الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص متغيرات البحث المتغير المستقل: البرنامج التدريبي الإلكتروني المتغير التابع : اطفال المرحلة الابتدائية المصابين باضطرابات نطق الأصوات الذلقية واللهوية أوجه الاستفادة من الاطار النظري والدراسات السابقة - تحديد خصائص العينة. - تحديد البرنامج المستخدم. - تحديد زمن البرنامج المستخدم. - تحديد خطوات البرنامج المستخدم. - تحديد فنيات البرنامج المستخدم. - تحديد الانشطة التي يمكن استخدامها . - تحديد زمن الجلسة الذي يتناسب مع الاطفال . فروض الدراسة : في ضوء الإطار النظري والدراسات السابقة يمكن صياغة الفروض التالية 1. توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي رتب درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي على مقياس كفاءة النطق. 2. توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي رتب درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في القياسين القبلي والبعدي على مقياس كفاءة النطق. 3. توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي رتب درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في القياسين البعدي والتتبعي على مقياس كفاءة النطق. وذلك للإجابة على تساؤلات الدراسة التي تم عرضها في الفصل الاول . |