Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثيرإدارة الأداء المتوازن على تحسين جودة الخدمات المقدمة لجمهور الركاب :
المؤلف
عادل على ابورواش دسوقى ،
هيئة الاعداد
باحث / عادل على ابورواش دسوقى
مشرف / محمذ نجيب عبد الفتاح
مشرف / يوسف احمد وصال
مناقش / فاروق تمام شعيب
مناقش / عصام على امين
الموضوع
مترو الانفاق -تطوير
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
132 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الإحصاء والاحتمالات
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - المكتبة المركزية - إدارة المشروعات
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 147

from 147

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على تأثير إدارة الأداء المتوازن علي تحسين جودة الخدمات بالتطبيق علي الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق ، من خلال الإجابة عن السؤال الرئيسى : هل يوجد تأثير لإدارة الأداء المتوازن على تحسين جودة الخدمات ؟
وشملت عينة الدراسة مجتمع بحث شركة المترو تمثل فى عدد 66 موظف موزعين على جميع الإدارات الخاصة بالمترو بالخطين الأول والثانى وكذلك دراسة جمهور الركاب بمحطات المترو تمثل فى عدد 141 إستمارة موزعة على جمهور ركاب المترو من جميع فئات المجتمع .
ولتحقيق أهداف الدراسة، تم تطوير إستبانتين، الأولى بعنوان: العاملين بشركة المترو ،
والثانية بعنوان: السادة جمهور الركاب ، حيث تم توزيع الاستبانتين على أفراد عينة الدراسة ، بعد التحقق من صدقهما ، والتحقق من ثباتهما بحساب معامل الثبات ألفا كرونباخ، حيث بلغت قيمة معامل الثبات لمجالات الاستبانة الأولى (0.940) وبلغت قيمة معامل الثبات لمجالات الاستبانة الثانية (0.805) ، وعدت جميع هذه القيم مناسبة وكافية لأغراض مثل هذه الدراسة. وعليه فقد أشارت أبرز نتائج الدراسة إلى الآتي:
1-أوضحت الدراسة وجود علاقة إرتباط جوهرية موجبة بين تطوير البوابات الإلكترونية وتحسين جودة الخدمة.
2-أوضحت الدراسة إنه توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الإتصال الفعال بين العاملين وتحسين جودة الخدمة.
3- أوضحت الدراسة وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين تدريب وتوجية العاملين وتحسين جودة الخدمة .
وبناء على ذلك أوصى الباحث بما يلى :
1-أهمية قيام الشركة المصرية لمترو الأنفاق بتوفير مزيد من الإهتمام بالتخطيط الإستراتيجي للتطوير وتطوير العاملين وأن تقوم الإدارة العليا والوسطي بتحديد الأهداف وتحديد الأعباء الوظيفية للعاملين ثم تحديد عناصر تقييم الأداء الوظيفي للعامل .
2-أهمية ربط تحقيق النتائج بحوافز تشجيع الإنتاج بحيث تقوم الإدارة العليا في الشركة المصرية لمترو الأنفاق بإنجاز الأعباء الوظيفية المطلوبة وفق المعايير المطلوبة والإعتماد علي نتائج التقييم الموضوعي للعاملين بتقرير الكفاءه وإستخدام نتائج التقييم في إتخاذ القرارات الإدارية (النقل- الترقية-حوافز ماديه/معنوية)
3-من الأهمية للشركة المصرية لمترو الأنفاق تعزيز دور المتابعة والتصحيح في تنمية السلوك الفعال للعاملين وتقويم السلوك السلبي.
4-توفير المزيد من الإهتمام لتحقيق موضوعية في تقييم الأداء للعاملين عن طريق تدريب المشرفين والمديرين علي مستوي الإدارة الوسطي والمباشرة للقيام بالتقييم الموضوعي بعيداً عن التحيز وتفهم المقيم لأليات وطرق التقييم .