الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص فى هذة الرسالة سوف يتم الحديث عن ادارة الجودة الشاملة كمنهجية للتحسين المستمر فى اداء الشركات والتعرف على المفاهيم والتعاريف الاساسية لادارة الجودة الشاملة وسيتم التطبيق العملى على احدى الشركات الصناعية فى مجال صناعة الزجاج بالتعرف على طبيعة عمل صناعة الزجاج والعمليات الانتاجية المختلفة والتطبيق العملى على هذة العمليات والاقسام الانتاجية للوصول الى مواشرأت اداء افضل ممكنة. فمشكلة البحث هى اداء الشركات المتمثل فى عدم تحقيق متطلبات العملاء وكثرة مرتجعات المنتجات المعيبة وشكواهم باستمرار مما يودى الى عدم القدرة التنافسية مما يودى الى خسائر كبيرة للشركة. فمنهجية ادارة الجودة الشاملة تعطى حلول مثل التركيز على العميل وفهم احتياجاتة ومتطلباتة ومشاركة جميع العاملين فى الشركة للوصول الى الاهداف المطلوبة والتزام الادارة العليا بتوفير ودعم كل الادوات اللازمة لنجاح المنظومة والتحسين المستمر لجميع الاجراءات والنشاطات داخل الشركة لتشكل صورة نهائية فى تحقيق افضل معدلات اداء . وجاءت النتائج بعد التطبيق ايجابية جدا من جانب رضاء العملاء وتقليل كمية المرتجعات للمنتجات وقلة شكواهم وزيادة معدل الانتاج مما ساهم ذلك فى انخفاض التكاليف مع التحسين من عمليات التشغيل وتحسين مستوى المنتجات والخدمات المقدمة للعملاء. |