الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلي تنمية الجدارات التدريسية والتكنولوجية لدي معلمي المدرسة المصرية اليابانية باستخدام بيئة التدريب الاقتراضية، وتكونت عينة البحث من (20) معلم، استخدم البحث المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي القائم علي القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الواحدة للاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة لقياس الجانب المعرفي والمهارى للجدارات التدريسية، والقياسين القبلي والبعدي للمجموعة الواحدة للاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة لقياس الجانب المعرفي والمهارى للجدارات التكنولوجية، وأسفرت نتائج البحث عن وجود فروق دالة احصائياً عند مستوي دلالة (0.01) بين متوسطي درجات معلمي المدرسة المصرية اليابانية في القياسين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة لقياس الجانب المعرفي والمهارى للجدارات التدريسية لصالح القياس البعدي، ووجود فروق داله احصائياً عند مستوي دلالة (0.01) بين متوسطي درجات معلمي المدرسة المصرية اليابانية في القياسين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة لقياس الجانب المعرفي والمهاري للجدارات التكنولوجية لصالح القياس البعدي. الكلمات المفتاحية: بيئات التدريب الاقتراضية – الجدارات التدريسية – الجدارات التكنولوجية. |