الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف هذا البحث قياس تأثير استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي فى تحقيق التميز المؤسسي( بالتطبيق على العاملين بالبنوك التجارية بمحافظة الدقهلية). وقد بلغ حجم عينة البحث (291) مفردة بنسبة استجابة 100%. واستخدمت الباحثة قائمة استقصاء تم اعدادها لغرض جمع البيانات عبر الانترنتOnline Survey والتي تم تصميمها على محرك البحث Google Drive،والتي تمثل متغيرات (تطبيقات الذكاء الاصطناعي (متغير مستقل والتميز المؤسسي(متغير تابع )، واستخدمت الباحثة معامل ألفا كرونباخ (Alpha) لحساب معاملي الصدق والثبات، بينما استخدمت كلا من معامل الارتباط لبيرسون وأسلوب تحليل الانحدار البسيط والمتعدد للتحقق من صحة فروض البحث. وقد توصلت الباحثة إلى عدة نتائج وكان أهمها وجود ارتباط معنوى بين أبعاد تطبيقات الذكاء الاصطناعي وأبعاد التميز المؤسسي. كما أشارت إلى وجود تأثير معنوى لأبعاد تطبيقات الذكاء الاصطناعي على أبعاد التميز المؤسسي وقد قدمت الباحثة عدة توصيات أبرزها، ضرورة بناء ثقافة تشجع وتدعم تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحقيق التميزالمؤسسي، ويتحقق ذلك من خلال التوسع بتطبيق انظمة الذكاء الصناعي بتزويد العاملين بالبرامج والأنظمة مع وصف تفصيلي لطبيعة عملهم والممارسات المهنية ذات الصلة.وتطبيق وتعزيز البرامج والانظمة لتحقيق التميز والسرعة فى الأداء وتوعية المسئولين وكافة العاملين لأهمية استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتفاعل معها. |