الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص التعرف على تأثير برنامج الألعاب التمهيدية في تعلم بعض المهارات الحركية في كرة اليد (استلام الكرة باليدين - التمريرة الكرباجية- التصويب الكرباجى من الثبات) و الحد من بعض مظاهر السلوك العدواني لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي الأزهري . وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي ذو التصميم الثنائي باستخدام القياس القبلي- البعدي لمجموعة التجريبية الواحدة ، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من تلاميذ الصف السادس بمعهد ناصر الابتدائي والبالغ عددهم (20) تلميذاً وتلميذة . قد قام الباحث بتصميم الاختبارات المهارية في كرة اليد و بإجراء مقياس السلوك العدواني و كانت أهم النتائج أن برنامج الألعاب التمهيدية أفضل من الطريقة التقليدية في تعلم بعض المهارات الحركية في كرة اليد (استلام الكرة باليدين - التمريرة الكرباجية- التصويب الكرباجى من الثبات) والحد من بعض مظاهر السلوك العدواني لتلاميذ الصف السادس الابتدائي الأزهري . الاستنتاجات : في حدود أهداف البحث وفروضه والإجراءات المستخدمة والبيانات الإحصائية يمكننا استخلاص ما يلي:- 1- أن استخدام برنامج الألعاب التمهيدية المقترحة له تأثيراً إيجابيا ذات دلالة إحصائية لصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية في تعلم المهارات الحركية في كرة اليد (استلام الكرة باليدين - التمريرة الكرباجية- التصويب الكربجى من الثبات) والحد من السلوك العدواني لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي الأزهري . وكانت اهم توصيـات البحث . تطبيق برنامج الألعاب التمهيدية المقترحة في المدارس والمعاهد الأزهرية لما له من أهمية ودورة الفعال والإيجابي للخفض من درجة السلوك العدواني و تعلم المهارات الحركية في رياضة كرة اليد لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي. |