Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير استراتيجية التعلم التوليدى فى التحصيل المعرفى وتحسين بعض المهارات الحركية بدرس التربية لتلاميذ المرحلة الاعدادية الأزهرية /
المؤلف
إبراهيم، أحمد سعد سالم.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد سعد سالم إبراهيم
مشرف / مصطفى السايح محمد أحمد
مشرف / طه صبحي طه
باحث / أحمد سعد سالم إبراهيم
الموضوع
التعلم التوليدي.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
60 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - الرياضة المدرسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 116

from 116

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تاثير استخدام استراتيجية النموذج التوليدي على مستوى التحصيل المهارى والمعرفى لبعض مهارات كرة اليد لتلاميذ الصف الثانى من المرحلة الإعدادية، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبى بتصميم مجموعتين إحداهما تجريبية (استخدام استراتيجية النموذج التوليدي) والأخرى مجموعة ضابطة (أسلوب الأوامر او التقليدى).
وقد تم تطبيق التجربة الأساسية على عدد 40 تلميذ من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى بمعهد سيدي سالم الاعدادي بنين بادارة سيدي سالم الازهرية تم تقسيهم إلى مجموعتين المجموعة التجريبية (20) تلميذ والمجموعة الضابطة (20) تلميذ ، تم اختيارهم بالطريقة العمدية العشوائية.
وتوصل الباحث إلى أن أسلوب التعلم استخدام استراتيجية النموذج التوليدي حقق أعلى نسبة تحسن عند تعلم المهارات قيد البحث وهى (مسك الكرة والتمرير والاستلام والتصويب والتحركات الدفاعية) فى كرة اليد وكذلك فى مستوى التحصيل المعرفى فى كرة اليد ، اكبر من نسبة التحسن التى حققها أسلوب الأوامر او الأسلوب التقليدى ، وكانت أهم التوصيات ضرورة استخدام استخدام استراتيجية النموذج التوليدي عند تعليم مهارات كرة اليد والجانب المعرفى.