الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على تأثير إستخدام إستراتيجية عظم السمكة في تحسين بعض المهارات الحركية والتحصيل المعرفي في الجمباز بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الصف الثاني الإعدادى . منهج البحث : وقد إستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بتطبيق القياس القبلى البعدى لكل مجموعة يمثل مجتمع البحث تلاميذ الصف الثاني الاعدادى من مرحلة التعليم الأساسي بمدرسة عزبة المجد الإعدادية المشتركه بإدارة الرحمانية التعليمية - محافظة البحيرة في العام الدراسي ) 2018/2017م ) ، وقد أختيرت عينة البحث بالطريقة العشوائية النسبية وعددها (50) خمسون تلميذاً بنسبة 41.6% من إجمالي مجتمع البحث البالغ عدده ( 120) تلميذا وقد قام الباحث بتصميم نماذج للدروس بإستخدام إستراتيجية عظم السمكة وإختبار للتحصيل المعرفي وكانت أهم النتائج أن إستخدام إستراتيجية عظم السمكة أفضل من الطريقة التقليدية في تدريس منهج الجمباز للصف الثانى الإعدادى وكذلك في التحصيل المعرفي. وكانت أهم التوصيات : 1- استخدام إستراتيجية عظم السمكة فى تعليم المهارات الحركية فى الجمباز وفي التحصيل المعرفي بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي. 2- ضرورة إعداد دورات تدريبية بالتعاون بين مديريات التربية والتعليم وكليات التربية الرياضية لتدريب معلمي التربية الرياضية على كيفية التدريس إستراتيجية عظم السمكة بصفة خاصة وطرق وأساليب التدريس الحديثة بصفة عامة . 3- تطبيق إستراتيجية عظم السمكة في أنشطة جماعية وفردية أخرى . |